٥ أشياء لم تكن تعرفها عن فولفو

٥ أشياء لم تكن تعرفها عن فولفو
2.4kViews

فولفو، الشركة السويدية الرائدة في صناعة المركبات، و التي تعتبر واحدة من أقدم و أعرق الشركات لتصنيع السيارات والتي تم إطلاقها في عام ١٩٢٧م على يدي أسار غابريلسون وجوستاف لارسون. لَعبت فولفو دورا رائعا في ابتكار و تطوير قطاع صناعة المركبات منذ أول مركبة تم صنعها.

لو لا هذه المؤسسة لما تطورت المركبات لما هي عليه الآن،لقد جعلت فولو السيارات أكثر أمانا، و تعتبر هي أول من أدخلت حزام الأمان فيها.

صك الاسم

قد تم إختيار إسم فولفو”Volvo” لهذه الشركة ، و هي مبنية على كلمة لاتينية تنطق ب فولفير “Vovere”، و التي تعني ببساطة ” أنا أتدحرج” . كان الهدف الأساسي من إنشاء شركة فولفو هو إنشاء مركبات بإمكانها أن تصمد أمام البرد الشديد و الشوارع الغير متساوية في إسكندنافيا.

 


هل تعلم؟

اسكندنافيا أو شبه الجزيرة الاسكندنافية، هي شبه جزيرة تقع في شمال قارة أوروبا ، و يستخدم هذا المصطلح للتعبير عن الدنمارك ، النرويج و السويد و أحيانا تنضم معهم فنلندا و ايسلندا و جزر الفارو، تتميز الدول الاسكندنافية بالترابط اللغوي و الثقافي و التقارب التاريخي ويكيبيديا.


 

المغزى من الشعار

قد يعتقد الكثير مِنا أن شعار هذه المؤسسة السويدية يمثل رمز جنس الذكور، إلا أن ليس له أي علاقة بالحرب بين الجنسين.  في الواقع ، الدائرة مع السهم الذي يأشر قطريا للأعلى  يمثل الرمز الكيميائي العتيق للحديد.

كانوا الرومانيين القدامى يستخدمون ذات الشعار للرمز الى إله الحرب (مارس) ، و مع مرور الوقت بدأ إستخدام ذات الشعار للرمز الى الجنس الذكري.

لقد أستخدمت فولفو هذا الشعار لدعم التواجد السويدي في صناعة الحديد العالمي ، حيث إنها تشتهر بالصلابة و الجودة و القوة.

 

الثورة في سلامة السيارات

عرفت فولفو بخصائصها للأمان،  لا شك أنها قد أنشأت ثورة في السلامة بعد تقديمها لأحزمة الأمان من نقطتين في عام ١٩٥٧م . و بعد سنوات قليلة، قدمت فولفو حزام من ثلاث نقط أكثر أمانا، و هي ذاتها التي يتم إستخدامها اليوم. 

 

إنتاج المعدات الثقيلة

لا تصنع فولفو السيارات فحسب ، بل تنتج أيضًا آلات أو معدات ثقيلة للبناء والزراعة والأغراض البحرية. إنها واحدة من الشركات المصنعة الرائدة لمعدات البناء على مستوى العالم.

 

أعلى الكيلومترات على الإطلاق

قطعت سيارة فولفو ” P1800S” و التي تم شرائها من قبل إرف جوردن عام  ١٩٦٦ م مسافة خيالية تصل إلى أكثر من خمسة ملايين كيلو مترات ، و قد سجلت هذه السيارة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. 

يقول مالكها أنه يغير الزيت بين كل خمسة آلاف كيلو متر تقريبا و  و أنه يغير ناقل الحركة بين كل أربعة آلاف كيلو متر.

 

 

 

حسنًا ، الآن بعد أن عرفت معظم الحقائق المهمة والممتعة حول فولفو ، توجه إلى تصفح مخزوننا الشامل من فولفو أو استكشف أكثر من ٣٥٠٠٠ سيارة جديدة ومستعملة على موقعنا  akomakoo .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares