٥ معلومات شيقة لا تعرفها عن السيارات الهجينة

٥ معلومات شيقة لا تعرفها عن السيارات الهجينة
5.0kViews

المركبات الهجينة هو نوع من السيارات التي تستخدم مصدرين من الطاقة، فهي تمتلك محركين رئيسين ، غالبا ما يكون المحرك الأول للطاقة الكهربائية و الثاني  للبنزين، و هكذا يتم تقليل إستهلاك البنزين عند قيادة السيارة.

أدت السياسات الدولية و الحكومية التي تحاول من الحد من الانبعاثات الكربونية الى إرتفاع ملحوظة في مبيعات المركبات الكهربائية و الهجينة، حيث إنها ارتفعت بنسبة ٢٠٪ في عام ٢٠٢٠ وحده .

 و على الرغم من نموها بشكل واسع إلا أنه مازال الكثير من الناس  لا يدركون فائدة إستخدام هذا النوع من السيارات و أهميتها، و لهذا السبب سنسلط الضوء في هذا التقرير على منافع السيارات الهجينة.

 


هل تعلم ؟

أثناء تشغيل السيارة يكون من الممكن استخدام كلا المحركين بشكل متتابع متواز أو منفصل عن بعضهما. فيقوم  المحرك الكهربائي بقطع المسافات الأولى على الطريق حيث تكون البطارية مشحونة بالكامل في أول القيادة . ولا ينتج عن ذلك غازات ضارة بالبيئة . وقرب نفاذ الطاقة الكهربائية يبدأ  محرك الإحتراق الداخلي عمله المعهود لمواصلة الطريق. (عبر ويكيبيديا)


 

هنا بعض النقاط التي سوف تساعدك للتعرف على بعض الخصائص الجميلة للسيارات الهجينة.

 

١- متعة قيادتها

يعمل المحرك الكهربائي  القوي جنبا الى جنب مع المحرك البنزين  سريع الإستجابة لإعطاء دفعات فورية مرضية من الطاقة ، مع خفة في الحركة و انسيابية رائعة. العديد من المركبات الهجينة تمتلك شاشات عرض مميزة حيث تمكنك من رؤية عداد البطارية والطاقة المتبقية لديك، أضف الى ذلك إمكانية رؤيتك لإجمالي توفيرك من الغاز و الطاقة.

 

٢- استدامة بطاريتها لوقت طويل

على عكس الخرافة الرائجة عن تكاليف البطاريات الضخمة، تمتلك السيارات الهجينة بطاريات ذات أسعار معقولة، أضف إلى ذلك استدامتها لوقت طويل حتى مع الاستخدام المكثف.

 

٣- سرعة المركبات

يعتقد الكثير بأنه سيارات الكهربائية و الهجينة بطيئة مقارنة بسيارات العادية إلا أن هذا الاعتقاد خاطىء، فى المحركات الكهربائية المتواجدة في السيارات الكهربائية والهجينة تعمل على توليد عزم دوران فوري وكامل من وضع التوقف، مما يؤدي إلى استجابة وأوقات تسارع مذهلة.

 

٤-  خيار استثماري أفضل

تنخفض قيمة السيارات العادية بسرعة أكبر من السيارات الهجينة والكهربائية، و لهذا السبب تعتبر السيارات الهجينة خيار استثماري أفضل عندما تنوي لإعادة بيعها. أضف الى ذلك الدعم الحكومي عبر تخفيض الضرائب في الكثير من البلدان لمستخدمي  السيارات الخضراء .

 

٥-تستخدم سيارات الفورمولا ١محركات هجينة

منذ عام ٢٠٠٩ ،بدأت المؤسسات التي تقوم بتصنيع السيارات لسباق الفورمولا باستخدام المحركات الهجينة، و التي تعطي  نظام استعادة الطاقة الحركية ، والذي يسمى أيضا الكبح بالتوليد المعاكس و الذي يساعد السيارات على تخزين الطاقة المستردة في الخزان لإستخدامها لاحقا في ظل التسارع (أنظر الى ويكيبيديا) .

 

بعد معرفة بعض المعلومات الشيقة عن السيارات الهجينة و خصائصها، يمكننا الآن نفهم لماذا هي من أفضل الخيارات لنا عندما نرغب بشراء سيارة جديدة.

 

إذا أردت معرفة المزيد عن أنواع السيارات في السوق يمكننك الآن زيارة موقعنا أو توجه مباشرة لشراء سيارة أحلامك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares