٥ معلومات لم تكن تعرفها عن تويوتا

٥ معلومات لم تكن تعرفها عن تويوتا
2.6kViews

تويوتا Toyota، و هي الشركة اليابانية الغنية عن التعريف، و التي أسسها كيشيرو تويودا ليجعلها مثالا على الإبتكار. تشتهر بكونها واحدة من أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم، و لقد تركت انطباعا جيدا و قويا على مر العقود.  تواصل إدهاشنا بمشاريعهم الرائعة  التي غيرت مفهومنا لعالم السيارات، و على الرغم من هذا ، هناك الكثر من المعلومات عن تويوتا التي نعتقد أنك لا تعرفها، و لهذا السبب سنعرض لكم هنا في هذا التقرير ، ٥ معلومات لم تكن تعرفها عن الشركة اليابانية تويوتا.

 

في البداية، كانت تويوتا تسمى و تنطق ب”تويودا” بحرف ال “د”

ولكن رأى كشيرو تويودا بأن كلمة” تويوتا” ستكون محببة أكثر و ستكون  أكثر جاذبية . و أضف الى ذلك إمكانية كتابة الإسم باليابانية بثمان ضربات قلم  ، و الذي يعتبر رقم الحظ في اليابان و كان يُعتقد بأنه سيبعث على ازدهار الشركة و اليابان معا.

فكرة سيارات تويوتا جاءت من الولايات المتحدة الأمريكية

في عام ١٩٢٩، زار كيسيرو تويودا الولايات المتحدة الإمريكية لتفقد أحوال إنتاج السيارات هناك، وقد تأثر مباشرةً بسيارات الدوج باور داجن (Dodge Power Wagon) و سيارات الشيفروليه(Chevrolet).

أول سيارة لتويوتا في العالم تستخدم محرك شيفروليه معدل

أول محرك تويوتا كان ينتج  65 hp ( قوة حصان) ،  و هذا يعني بأنه كان أفضل من محرك شيفروليه بنسبة 10%  .

إنقاذ الحرب الكورية لشركة تويوتا

في عام ١٩٥٠ كانت تويوتا على حافة الإفلاس والإنهيار، و لكن تم إنقاذها و إنعاشها عبر الولايات المتحدة الأمريكية التي طلبت ٥،٠٠٠ مركبة ،و هو الأمر الذي يعتبر أكثر ب ١٦ مرة من السنة العادية.

سياراتها القديمة مازال بإمكانها السير في الشارع.

يقول البعض، بأن سيارات تويوتا تسير للأبد ، و هذا ليس بعيدا عن الحقيقة، فالإحصائيات تقول بأن ٨٪ من سيارات المصنعة لتويوتا المنتجة قبل حوالي ٢٠ سنة مازالت تسير اليوم في الشارع.

فكر فيها للحظة، كم سيارة قديمة تراها لتويوتا في الشارع كل يوم؟

 

إذا كنت من محبي السيارات و تود التعرف على أنواع السيارات المميزة و خصائصها، يمكنك زيارة مدونتنا الرقمية، أو التوجه مباشرة لصفحتنا الرئيسية لشراء سيارة أحلامك.

 


أكو ماكو هو موقع إلكتروني رائد للإعلانات المبوبة لجميع المستخدمين في مملكة البحرين والمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية. أطلق عبد الحميد العصفور (المدير العام لمجموعة البيان للإعلام) في عام ٢٠٢٠ م   منصة أكو ماكو، و قد أصبحت المنصة الأكثر تميزًا للربط المشترين والبائعين في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية معا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares